ثلاث طرق بسيطة عليك اتباعها مع مؤثريك

ثلاث طرق بسيطة عليك اتباعها مع مؤثريك

Meltwater
30 August 2017

نعم، لقد تمكنت من صنع منتج أو خدمة رائعة و أنت بالتأكيد تجني ثمار أعمالك. فقد تلاحظ الآن أنه بات لمنتجاتك أو خدماتك متابعين و أن العديد منهم يقعون ضمن فئة المؤثرين. و هؤلاء المؤثرين ينشرون محتويات يتم فيها ذكر منتجاتك أو خدماتك بكل إيجابية. فقد تتساءل الآن “إذاً، ما التالي؟”. أولاً و قبل كل شيء: عليك إدراك أهمية البناء و الحفاظ على هذه العلاقات مع المؤثرين.

هنا نقوم بتحديد ثلاث طرق بسيطة يمكنك اتباعها مع مؤثري منتجاتك لبناء و تعزيز علاقات دائمة:

عبر عن شكرك

 قد يبدو انه من البديهي شكر المؤثرين لكونه الأمر الأكثر سهولة و فعالية و لكنك ستستغرب من أن أغلبية الشركات لا تلاحظ أو بالأحرى لا تهتم بهذه النقطة.
فمن الممكن أن تفوّت شركتك فرصة ثمينة بمجرد عدم التعبير عن امتنانكم للمؤثرين الذين يذكرون منتجاتكم أو خدماتكم. خاصةً عندما يكون لديكم متابعين مخلصين يتكلفون بوقتهم للكتابة عن منتجاتكم أو خدماتكم و بدون مقابل!

شارك بمحتوياتهم

هذه أيضاً طريقة أخرى يمكن تطبيقها بكبسة زر…

كثير من الشركات لا تشارك بمحتويات المؤثرين إلا إذا كان المحتوى المنشور برعايتهم أو يذكر أحد من منتجاتهم أو خدماتهم حصرياً. و من الممكن أن يكون المؤثر مصدر لنشر مواضيع تهم جمهورك المستهدف. لذلك عند نشرك لمحتويات المؤثرين فأنك لا تقوم فقط بمعاونتهم على جذب جمهور أكبر بل أنك تُظهر لكل من جمهورك و المؤثرين  اهتمامك بالمواضيع التي تهمهم .

طالب بآرائهم

عندما يكون أحد متابعيك من أشد معجبيك فلا بد أن يكون لديه أفكار عديدة عن كيفية تحسين منتجاتك و خدماتك. لذا تأكد أن تطلب من متابعيك آراءهم بانتظام! بادر بتقديم لهم عرض مبدئي للمنتجات أو أشركهم في الاختبارات التي تجري عليها. و بالطبع بتبنيك اقتراحاتهم لتحسين المنتج تكون قد صنعت لهم تجربة قيّمة لا مثيل لها.

للمزيد من التفاصيل عن رصد و إشراك وسائل التواصل الاجتماعي الرجاء التواصل معنا عبر:

all.marketing.me@meltwater.com