ثلاث تدبيرات بسيطة عليك اتباعها مع مؤثريك

ثلاث تدبيرات بسيطة عليك اتباعها مع مؤثريك

Meltwater
30/08/2017

يمكنك صنع منتج أو خدمة رائعة من جني ثمار أعمالكم بسرعة. فقد تنجح مثلا في جذب عملاء و مؤثرين جدد- Influencers. يعمل هؤلاء المؤثرين – Influencers على الترويج لمنتجاتك أو خدماتك و ذكرهم بطريقة إيجابية مما سيدفعك على تعزيز علاقاتك معهم.

 قد تتساءل الآن “ما التالي؟”. أولاً و قبل كل شيء: عليك إدراك أهمية البناء و الحفاظ على هذه العلاقات مع المؤثرين – Influencers.

نقوم هنا بتحديد ثلاث طرق بسيطة يمكنك اتباعها من تطوير علاقات مثمرة مع المؤثرين – influencers المهتمين بمنتجاتك:

1- عبر عن شكرك

قد يبدو من البديهي شكر المؤثرين – Influencers على الترويج لعلامتك التجارية لكونه الأمر الأكثر سهولة و فعالية ولكنك ستستغرب من عدم إهتمام  أغلبية الشركات بهذه النقطة.

فمن الممكن أن تفوّت شركتك فرص ثمينة بمجرد عدم التعبير عن امتنانك للمؤثرين – influencers  الذين يذكرون منتجاتك أو خدماتك خصوصا أولئك الذين يقومون بذلك دون طلب مقابل.

2- أنشر محتويات المؤثرين

لا تفكر معظم الشركات في نشر محتويات المؤثرين – Influencers المهتمين بها إلا إذا تعلق المنشور بأحد المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

حيث تغافلوا على إمكانية الإعتماد على المؤثرين كمصدر لنشر مواضيع تهم جمهورهم المستهدف. إذ أن نشر محتويات المؤثرين لا يعمل فقط على مساعدة المؤثرين على جذب متابعين جدد بل يعمل أيضا على إظهار متابعتك للمواضيع التي تهم جمهورك.

3- طالب بمعرفة ارائهم

عادة مايحمل المتابعون أفكار جديدة تساعدك على تحسين خدماتك أو منتجاتك فاحرص على طلب ارائهم بانتظام. بادر بتقديم عروض أولية للمتابعين، اشراكهم في الاختبارات التي تجرى على المنتجات و تبني مقترحاتهم لتشجيعهم و توفير تجربة قيمة لهم.